عاجل: القبض على أحمد شفيق من منزله فى الإمارات وترحيله إلى مصر


قال مصدر قريب من أسرة أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصرى الأسبق، إنه ألقى القبض عليه من منزله فى الإمارات العربية المتحدة، وجار ترحيله إلى القاهرة بعد أيام من إعلانه اعتزام الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية التى ستجرى فى 2018.


واعلن مصدرًا خليجيًا، وقال "شفيق طلب على الملأ الذهاب إلى مصر وسوف يجرى تحقيق رغبته"، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من ابنته، كما لم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

ومن ناحية أخرى، نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، ما يفيد باصطحاب مسئولون إماراتيون أحمد شفيق، من منزله فى أبوظبى، لترحيله الى القاهرة، بحسب ما قال اثنان من مساعديه. 

فيما قالت واحدة من مساعديه فى اتصال هاتفى مع وكالة "فرانس برس"، إنها شاهدت مسئولين إماراتيين يصلون إلى البيت، الذين وضحوا لها أن "شفيق"، سيتم ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة.

وكانت ابنة رئيس الوزراء الأسبق، أحمد شفيق، أعلنت أمس الجمعة، أن والدها يعتزم العودة إلى مصر فى الأسابيع القادمة، وذلك بعدما أعلن "شفيق"، هذا الأسبوع بشكل مفاجئ من الإمارات العربية المتحدة، التى يقيم فيها، أنه يعتزم خوض انتخابات الرئاسة.


ليست هناك تعليقات

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();